physiobay physiobay

755 posts   2385 followers   223 followings

Physiobay Physiotherapy Center  مركز فيزيوباي للعلاج الطبيعي ☎ 17100047 📱 32354433 البحرين- السيف - مقابل السيتي سنتر - برج بزنس باي - الطابق 14 SUN - SAT : 9AM ➡ 7PM Map- الخارطة:

http://goo.gl/maps/BjgbI

3. من العادات الخاطئة الي تؤدي إلى الم اسفل الظهر الجلوس المترهل او "السايح" هذي الجلسه تؤدي الى ارتخاء عضلات الظهر واربطة المنطقة العجزية وفي المقابل يحدث شد في العضلات الي تثني مفصل الورك وهذا يؤدي الى دوران عظم الحوض وبالتالي يتأثر القوام ويحدث تحدب الظهر وبروز الرأس الى الامام

#physiobay #physiotherapy #rehabilitation #center #bahrain #seef #citycenter #businessbay #globemed #giginsurance #nextcare_insurance #snic_insurance #solidarity #medgulf #360insurance #gulfunion #lymphedema
#مركز_فزيوباي #تأهيل #علاج_طبيعي_البحرين #السيف #سما_كارد #تامين_صحي #السعودية

2. تمارين الاحماء
من العادات الخاطئة الي تؤدي الى ألم الظهر والمفاصل الاخري هي عدم البدء بتمارين الاحماء عند ممارسة الرياضة......واعني مختلف انواع الرياضة.
لان تمارين الاحماء تأهب العضلة ان فيه نشاط زود مطلوب منها ..... وبتالي يرسل المخ اشارات لهذي العضلة لزيادة قوة انقباضها فما يصيدها شد او تمزق

#physiobay #physiotherapy #rehabilitation #center #bahrain #seef #citycenter #businessbay #globemed #giginsurance #nextcare_insurance #snic_insurance #solidarity #medgulf #360insurance #gulfunion #lymphedema
#مركز_فزيوباي #تأهيل #علاج_طبيعي_البحرين #السيف #سما_كارد #تامين_صحي #السعودية

بنتكلم خلال 4 ايام القادمة عن بعض الممارسات الخاطئة والي تؤدي الى ألم الظهر ومفاصل اخرى فى الجسم

1. الأتكاء على رجل وحدة

وايد منا نشوفهم واقفين لمدة طويلة اثناء العمل متوكين على رجل وحده وهذا يؤدى الى ⚠ تقوس العمود الفقري ومع تكرار هذي الوقفة يضطر المخ يعطي الجسم اشارات عشان يتم الرأس والعيون فى وضع عمودي فيتقوس الظهر اكثر ويؤثر هذا على الاكتاف فيكون واحد ارفع من الثاني والنتيجة على المدى الطويل......آلام فى الرقبة و العضلات....... و ايضا يخلي عضلات الظهر جهة اليسار في وضع انقباض فترة طويلة ليما يحدث شد عضلي مزمن

اما عضلات الجهة اليسرى فتكون مرتخية وطويلة وهذا معناه ان قوة العضلات جهة اليمين واليسار غير متساوية وهذا يؤثر على ثبات مفاصل الظهر و مفصل المنطقة العجزية SIJ والتأثير ما يوقف عند هذا الحد بل يخلي عظم الساق يدور الى الداخل وممكن يؤدي الى تقوس الركبه
⚠ هذي التغيرات ممكن تمتد الى القدمين وتؤدى الى التهاب اغشية باطن القدم

ومثل ما يقول المثل الوقاية خير من العلاج ........حاولوا ان تقفون على رجلين او على الاقل تغيرون الرجل الي تتأكون عليها كل 15 دقيقة مثلا

#physiobay #physiotherapy #rehabilitation #center #bahrain #seef #citycenter #businessbay #globemed #giginsurance #nextcare_insurance #snic_insurance #solidarity #medgulf #360insurance #gulfunion

دوالي الساقين من الامراض الشائعة والي علاجها يكون بسيط وفي يد المريض. من ضمن العلاج واهم جزء من العلاج هو لبس الجوارب الضاغطة ..... وهذي جوارب خاصة بمرضي الدوالي ويحدد الاخصائي قوة ضغط الجوارب المطلوبة لكل مريض، ارتفاعها سواء فوق او تحت الركبة. وتلبس هذه الجوارب من اول الواحد ما يقعد من النوم ليما ينام بالليل.

#physiobay #physiotherapy #rehabilitation #center #bahrain #seef #citycenter #businessbay #globemed #giginsurance #nextcare_insurance #snic_insurance #solidarity #medgulf #360insurance #gulfunion #lymphedema
#مركز_فزيوباي #تأهيل #علاج_طبيعي_البحرين #السيف #سما_كارد #تامين_صحي #لمفوديما

دراسة تأثير ارتداء ضاغط مفصل الركبة على العضلات

دراسة في بريطانيا اجريت سنة 2016 على 108 شخص يعانون من احتكاك في الركبة و بالاخص الصابونة ...patellofemoral osteoarthritis

قسموا الاشخاص لمجموعتين ... المجموعة الاولى لبسوهم الضاغط المبين في الصورة ... و المجموعة الثانية بدون ... و قاسوا قوة عضلات الركبة في بداية الدراسة

بعد 3 شهور ردوا قاسوا قوة العضلات ... شافوا ان ما في فرق في قوة العضلات بين المجموعتين ... لكن مجموعة الضاغط لاحظوا ان في تقليل للتحفيز العضلي ... arthrogenous muscle inhibition

يعني من المتوقع بعد مدة اطول من ال3 شهور ان العضلات تبتدي تضعف بالتدريج
الزبدة
البس الضاغط لمدة محدودة في حالات معينة مثل:
بعد الاصابة و العمليات
اذا عندك الم حاد و انتفاخ يعني acute
اذا تعاني من احتكاكات و مضطر تزيد حركتك مثل السفر او المناسبات

و لا تعود روحك على الknee brace و تخليه جزء من عاداتك لمدة طويلة
و سلامتكم

#physiobay #physiotherapy #rehabilitation #center #bahrain #seef #citycenter #businessbay #globemed #giginsurance #nextcare_insurance #snic_insurance #solidarity #medgulf #360insurance #neuron
#مركز_فزيوباي #تأهيل #علاج_طبيعي_البحرين #السيف #سما_كارد #تامين_صحي

Most Popular Instagram Hashtags